ترفعت عن ندى الأعماق وانخفضت

تَرَفَّعَت عَن نَدى الأَعماقِ وَاِنخَفَضَتعَنِ المَعاطِشِ وَاِستَغنَت بِسُقياهافَاِعتَمَّ بِالطَلحِ وَالزَيتونِ أَسفَلَها

يا حبذا حسنها ومرآها

يا حبَّذا حُسْنَها ومرآهاوحبَّذا في الثمارِ مَجْناهاتفَّاحةً في الكرى تُوافِقُني

ولم أنس ما عاينته من جماله

ولم أَنْسَ ما عاينتُهُ منْ جمالِهوقد زرتُ في بعضِ الليالي مُصَلاَّهويقرأُ في المحرابِ والناسُ خَلْفَه

بكت عيني غداة البين دمعا

بَكَت عَيني غَداةَ البَينِ دَمعَاًوَأُخرى بِالبُكَى بَخِلَت عَلَينافَعاقَبتُ الَّتي بَخِلَت عَلَينا

شادن وجهه من البدر أوضا

شادِنٌ وَجهُهُ مِنَ البَدرِ أَوضابَعضُهُ في الجَمالِ يَعشِقُ بَعضابِأَبي مَن يُزَرفِنُ الصُدغَ بِالعَن