من أعمل اليأس كان اليأس جاعله

مَن أَعمَلَ اليَأسَ كانَ اليَأسُ جاعِلَهُمُعَظِّماً أَبَداً في أَعيُنِ الناسِوَمَن رَماهُم بِعَينِ الطامِعينَ رَأى

كتبت بخطي ما ترى في دفاتري

كَتَبتُ بِخَطي ما تَرى في دَفاتِريعَنِ الناسِ في عَصري وَعَن كُلِّ غابِرِوَلَولا عَزائي أَنَّهُ غَيرُ خالِدٍ

عجبت كل العجب

عَجِبتُ كُلَّ العَجَبِمِن سَيرِ هذا المَركَبِوَما لَهُ عَينٌ وَلا