أغنية ساذجة عن الصليب الأحمر
هل لكل الناس’ في كل مكانِ
أذرع تطلع خبزاً وأماني
ونشيداً وطنياً؟
عن الصمود
1
لو يذكرُ الزيتون غارسَهُ
لصار الزيت دمعا !
جندي يحلم بالزنابق البيضاء
يحلُمُ بالزنابق البيضاءْ
بغصن زيتونِ..
بصدرها المورق في المساء
ريتا والبندقية
بين ريتا وعيوني… بندقيَّة
والذي يعرف ريتا , ينحني
ويصلي
كبر الأسير
تتموَّج الذكرى, وبياراتُ أهلي
خلف نافذة القطارْ
وتغوص , تحت الرمل والباردود , دارْ
لا تنامي … حبيبتي
عندما يسقط القمر
كالمرايا المحطمة
يكبر الظلُّ بيننا
موال
خسرتُ حلماً جميلاً
خسرت لسع الزنابقْ
و كان ليلي طويلاً
وعود من العاصفة
وليكن …
بدَّ لي أن أرفض الموت
وأن أحرق دمع الأغنيات الراعفة
المستحيل
أموت اشتياقاً
أموت احتراقاً
وشنقاً أموت
اعتذار
حلمتُ بعرس الطفولة
بعينين واسعتين حملت
حلمتُ بذات الجديلة