المازقري
كانوا عشرة
أوجههم مغبرة…
تحرقهم شمس الصيف
حبيبتي والأمل
على الطريق الممتدّ بين ‘المنزه’ و ‘الجبل الأحمر’
تترعرع حبيبتي تكبر…تكبر
تقتات من جوع الفقراء في الجبل
اعتذار الى ليلى
عندما لا تجيئين
أزعم أنك جئت … ولم تجديني!
أقول:
لو أستطيع
ناهضٌ من بذوري إليهما
لو أستطيع…
أحمرُّ في وجنتيها
رسالة حب إلى أوكاموتو
أوكاموتو
أحبّك يا أوكاموتو
أحبّك يا أخي الإنسان
اذكريني
اذكُرِيني
إنَّني واللَّيلُ في الدّنيا وحيدا
عادتِ الذِّكرى وأمسيتُ بَعيدا
ما أروعك !
روحي ووجداني مَعَكْ
ما أروعكْ!
ما أروعكْ!
ليلاي
لَيْلايَ ليسَ لها وَطَنْ
ليس الحجازُ، ولا العِراقُ ولا اليَمَنْ
لَيْلايَ
يوم العلم
ماذا يقول الشعر ؟ كيف يرنّم ؟
هتف الجمال : فكيف يشدو الملهم
ماذا يغنّي الشعر ؟ كيف يهيم في
يوم 13 حزيران 1974م
جبيته دبّابة واقفه
أهدابه … دبّابة زاحفه
ليس له وجه … له أوجه