العمر أكثره سدى وأقله
العمر أكثره سدى وأقلهصفو يتاح كأنه عمرانِكم لحظة قصرت ومدت ظلها
يا من طواها الليل في بيدائه
يا من طواها الليل في بَيدائهروحاً مفزعة على ظلمائهتتلفتين إليَّ في أنحائه
أسوأ ما قيل في الشعر
جاوبْتُهُ الليل يقرأُ للأحبَّةِ قصَّتي
ما عُدتُ محتاجًا لإبداعِ القصائدِ كي أَقُصََّ روايتي
السراب الخؤون والصحراء
السراب الخؤون والصحراءوالحيارى المشردون الظماءوليالٍ في إثرهن ليالٍ
رب ليل قد صفا الأفق به
رُبَّ ليل قد صفا الأفق بهوبما قد أبدع الله ازدهروسرى فيه نسيم عَبِقٌ
طابت بك الأيام وافرحتاه
طابت بكِ الأيام وافرحتاهأنتِ الأماني والغنى والحياهفليذهب الليل غفرنا له
أليلاي ما أبقى الهوى في من رشد
أليلاي ما أبقى الهوى في من رشدفردي على المشتاق مهجته ردّيأينسى تلاقينا وأنت حزينة
يا رائد البرق يمم دارة العلم
يا رَائِدَ البَرقِ يَمّمِ دارَةَ العَلَمِوَاحدُ الغَمامَ إِلى حَيٍّ بِذِي سَلَمِوَإِن مَرَرتَ عَلى الرَّوحاءِ فَامرِ لَها
أتاني أن عبد الله أصغى
أَتَانِي أَنَّ عَبْدَ اللَّهِ أَصْغَىإِلَى وَاشٍ فَغَيَّرَهُ عَلَيّاوَمَا عَهْدِي بِهِ غِرّاً وَلَكِنْ
كفى بالضنى عن سورة العذل ناهيا
كَفَى بِالضَّنَى عَنْ سَوْرَةِ الْعَذْلِ نَاهِيَافَأَهْوَنُ مَا أَلْقَاهُ يُرْضِي الأَعَادِيَابَلَوْتُ الْهَوَى حَتَّى بَلِيتُ وَطَالَ بِي