يقولون لي أن الفراق مكره
يقُولونَ لي أنَّ الفِراقَ مُكرَّهٌفقلتُ لأهل العشْقِ لا تَكْرَهُونَهُفقالوا وما فيهِ من النَّفْعِ يُرْتَجى
ريقا كان هذا أم حريقا
ريقًا كان هذا أم حريقًامن الأشواق في كبدي .. رمانيبربّك غض طرفكَ كاد خدّي
ناحت عليوة بالبكى من حين ما
ناحت عليوة بالبكى من حين مابَسَمَ القتيرُ بهامتي مُسْتَبْشِراًصدَّت وصار صدودُها في مهجتي
نادت عليوة وهي واقفة على
نادت عليوة وهي واقفة علىبابي وأبدى الفجرُ وجهاً مُسْفِراًصافحتُها فلثمتُ ورداً أحمرا
لقد تقاربن أشباح وأشباح
لقد تقاربن أشباحٌ وأشباحٌعند اللقاءِ وأرواحٌ وأرواحٌزارت خُليدةُ والأيامُ غافلةٌ
ماذا لو التقت العيون فجاءة
ماذا لو التقت العيونُ فجاءةًأوتسبقُ الأجسادَ بالأحضانِ ؟!
قضت أحسابنا أن لا ندينا
قضت أحسابنا أن لا ندينالحكم الحادثات وإن رزيناوعزم صادق يأبى علينا
لا يأمنن صروف الدهر إنسان
لا يأمنن صروف الدهر إنسانولا نوائبه فالدهر خوانفكم أباد من الماضين من ملك
الله أكبر من خطب له شان
الله أكبر من خطب له شانقد شاب من هول ذاك الخطب ولدانرزية أصبح الإسلام في كدر
درب ماشي وكل الناس لاهين
درب ماشي وَكُل الناس لاهينوَحنا بحطام الدَهر لاهينأَنا ون ساعد الرَحمن لاهين