ومن الشقاوة أن تحب
وَمِنَ الشَقاوَةِ أَن تُحِبَّوَمَن تُحِبُّ يُحِبُّ غَيرَكَأَو أَن تُريدُ الخَيرَ لِلإِن
رأيت القناعة رأس الغنى
رَأيْتُ القنَاعَة َ رَأْسَ الغنَىفصِرتُ بأَذْيَالِهَا مُمْتَسِكْفلا ذا يراني على بابهِ
أنورك أم أوقدت بالليل نارك
أَنْورُكِ أَمْ أَوْقَدْتِ بالليلِ نارَكِلباغٍ قِراكِ أَوْ لباغٍ جوارَكِوَرَيَّاكِ أَمْ عَرْفُ المجامر أَشْعَلَتْ
مضى من شبابك ما قد مضى
مَضى مِن شَبابِكَ ما قَد مَضىفَلا تُكثِرَنَّ عَلَيكَ البُكاوَشَعَّلَ شَيبُكَ مِصباحَهُ
قل للخلافة قد بلغت مناك
قُل لِلخلافة قَدْ بلغْتِ مُناكِورَأَيتِ مَا قَرَّتْ بِهِ عَيْناكِمَهْديُّ أُمَّة أحمدٍ وكريمُها
يا عبد زوريني تكن منة
يا عَبدَ زوريني تَكُن مِنَّةٌلِلّهِ عِندي يَومَ أَلقاكِوَاللَهِ ثُمَّ اللَهِ فَاِستَيقِني
عنان يا منيتي ويا سكني
عِنانُ يا مُنيَتي وَيا سَكَنيأَما تَرَيني أَجولُ في سِكَكِحُرِمتُ مِنكَ الوَفا مُعَذِّبَتي
أغراك بالبخل قلب لا يلين لنا
أَغراكِ بِالبُخلِ قَلبٌ لا يَلينُ لَنايا لَيتَهُ مَرَّةً بِالجودِ يُغريكَ
يا عبد بالله ارحمي عبدك
يا عَبدَ بِاللَهِ اِرحَمي عَبدَكِوَعَلِّليهِ بِمُنى وَعدِكِيُصبِحُ مَكروباً وَيُمسي بِهِ
أراك اليوم لي وغدا لغيري
أَراكَ اليَومَ لي وَغَداً لِغَيريوَبَعدَ غَدٍ لِأَقرَبِنا إِلَيكاإِذا أَحبَبتَ ذا فارَقتَ هَذا