رأيت ربي بعين قلبي

رَأَيتُ رَبّي بِعَينِ قَلبيفَقُلتُ لا شَكَّ أَنتَ أَنتاأَنتَ الَّذي حُزتَ كُلَّ أَينٍ

أقول لعيني احبسي اللحظات

أَقولُ لِعَيني اِحبِسي اللَحَظاتِوَلا تَنظُري يا عَينُ بِالسَرقاتِفَكَم نَظرَةً قادَت إِلِى القَلبِ شَهوَةً

نفسي على زفراتها محبوسة

نَفسي عَلى زَفَراتِها مَحبوسَةٌيا لَيتَها خَرَجَت مَعَ الزَفَراتِلا خَيرَ بَعدَكَ في الحَياةِ وَإِنَّما

ألم تر أن الدهر يوم وليلة

أَلَم تَرَ أَنَّ الدَهرَ يَومٌ وَلَيلَةٌيَكُرّانِ مِن سَبتٍ جَديدٍ إِلى سَبتِفَقُل لِجَديدِ الثَوبِ لا بُدَّ مِن بِلىً

إنما الدنيا فناء

إِنَّما الدُنيا فَناءٌلَيسَ لِلدُّنيا ثُبوتُإِنَّما الدُنيا كَبَيتٍ

قد رأيت القرون كيف تفانت

قَد رَأَيتُ القُرونَ كَيفَ تَفانَتدُرِسَت ثُمَ قيلَ كانَ وَكانَتهِيَ دُنيا كَحَيَةٍ تَنَفُثُ السُم