قد تيممت بالصعيد زمانا
قد تيممت بالصعيد زماناوأنا اليوم قد ظفرت بماء
يا إلهي بمحكم القرآن
يا إِلهي بمُحْكَمِ القُرْآنِوبأَسْرارِ عبدِكَ العَدْنانِيحوِّلِ العُسْرَ بالعِنايَةِ يُسْراً
يا شفائي إذا السقام تولى
يا شِفائي إذا السَّقامُ تولَّىوضِيائي إِن أَعتَمَ الحَظُّ عَينيأَنْتَ رُوحي حَياةُ قالَبِ كَوْني
قد حملت الأسى وفاض إهابي
قد حملتُ الأسى وفاضَ إهابيبعد أن ذاب في الشجون شبابيوأنا لم أزلْ أُلملم أطرا
نَعْيُ حَيٍّ
بَـــــــانَ أَمْسِي كلحْـــــــــــــظَــةٍ تَتبَسَّــــــــــــمْكسَــرابٍ وتَـــــــــــــــــــــــارة تَتَــــــــجَــــــهَّـمْشَــاهِدِي يَوْمِـــي بِانْطِواءٍ لِاَمْســـــــــيِ
هكذا المجد طارف وتليد
هكذا المجد طارف وتليدمحتد طاهر وفرع مجيدهكذا المجد فليكن في المعالى
عاذلي أنت خال من مصابي
عاذلي أنت خال من مصابيوضد يد الجميل لوم المصابعاذلي أنت في الزمان معافى
كل يوم أريد أن أتحلى
كل يوم أريد أن أتحلىباجتماع بكم وقصدي يؤخركم تمنيت في زماني أحظى
لعبت بعد ما انقضى الريعان
لَعِبَت بَعدَ ما انقَضَى الرَّيعَانُمِن شَبَابي بِحِلمِىِّ الأظعَانِفتَنَتني غَدَاةَ وَلَّت فَوَلَّى الص
إن يوماً لم الق فيه حبيباً
إن يوماً لم الق فيه حبيباًهو عندي كألف عامٍ يعدحفظ الله من غدا لانتزاهٍ