تموز والأفعى

تموزُ مرّ على خرائبنا
و أيقظ شهوة الأفعى.
القمح يحصد مرة أخرى

شهيد الأغنية

نَصَبُوا الصليبَ على الجدارْ
فكّوا السلاسل عن يدي.
و السوط مروحةٌ.و دقات النعال

أهديها غزالاً

وشاحُ المغرب الورديِّ فوق ضفائر الحلوهْ
و حبة برتقال كانت الشمسُ.
تحاول كفها البيضاءِ أن تصطادها عُنوهْ

إلى أمي

أحنُّ إلى خبز أمي
وقهوة أُمي
ولمسة أُمي..

أغاني الأسير

ملوّحة، يا مناديل حبّي
عليك السلامْ!
تقولين أكثر مما يقول

صوت وسوط

لو كان لي برجٌ ،
حبست البرق في جيبي
و أطفأت السحاب…

قال المغني

هكذا يكبرُ الشجرْ
ويذوب الحصى..
رويداً رويداً

عاشق من فلسطين

عيونِك شوكةٌ في القلبِ
توجعني… وأعبدُها
وأحميها من الريحِ