قل للتي نظم الفريد بجيدها

قُل لِلتي نُظِمَ الفَريدُ بِجيدِهامِن فَيضِ دَمعي مِنكِ فَوقَ تَراقِهانَت دُموعُ العَينِ أَن نُقِلَت إلى

أقول لسرب من حمام عرضن لي

أقول لِسربٍ مِن حَمامٍ عَرَضْن لييُغرِّدن في أعلى الغصونِ وينَدُبْناويسكَّن في خضراءَ ناعمةِ الرُّبا

الآن قد الفؤاد نصفين

الآن قَدَّ الفؤاد نصفَينِفيه وأَجَرى الدموعَ نوعَينلما انحنتْ نونُ صُدْغِهِ فرمى

لي سكن شطت به غربة

لي سَكَنٌ شَطَّتْ به غُرْبَةٌجادتْ لها عينايَ بالمُزْنِما حَسُنَ الصبحُ ولا راقني

دم العشاق مطلول

دَمُ العشّاقِ مَطْلُولُودَيْنُ الصَّبِّ مَمْطولُوسَيفُ الَّلحظِ مَسْلولُ