يسلم المرء أخوه

يُسلِمُ المَرءَ أَخوهُلِلمَنايا وَأَبوهُوَأَبو الأَبناءِ لا يَب

آه من غمي وكربي

آهِ مِن غَمّي وَكَربيآهِ مِن شِدَّةِ حُبّيما أَشَدَّ الحُبَّ يا سُب

إنما الدنيا هبات

إِنَّما الدُنيا هِباتٌوَعَوارٍ مُستَرَدَّهشِدَّةٌ بَعدَ رَخاءٍ

أنا في إذن فأشكو

أَنا في إِذنٍ فَأَشكوفَلَقَد طالَ السُكوتُآمِناً مِن شَرِّ ما يو