هل عرفت الربع أجلى
هَل عَرَفتَ الرَبعَ أَجلىأَهلُهُ عَنهُ فَزالابِشَرَورى قَد عَفا أَو
أكثري أو فأقلي
أَكثِري أَو فَأَقِلّيقَد مَلَلناكِ فَمَلّيما إِلى حُبِّكِ عَودٌ
اسقني صفو المدام
اِسقِني صَفوَ المُدامِقَد بَدا نَقضي ذِماميزائِرٌ يُهدي إِلَينا
عاذلي فيها أطعني
عاذِلي فيها أَطِعنيوَأَقِلَّ الآنَ لَوميوَاِشرَبِ الراحَ وَدَعني
اسقني سبعا تباعا
اِسقِني سَبعاً تِباعاوَأَدِرهُنَّ سِراعاقَهوَةٌ يَحسَبُها النا
يا أَبا القاسِمِ قلبي
يا أَبا القاسِمِ قَلبيبِكَ صَبٌّ مُستَهامُبِأَبي مَركَبُكَ الصَع
خل جنبيك لرام
خَلِّ جَنبَيكَ لِرامِوَاِمضِ عَنهُ بِسَلامِمُت بِداءِ الصَمتِ خَيرٌ
يا ابنة الشيخ اصبحينا
يا اِبنَةَ الشَيخِ اِصبَحيناما الَّذي تَنتَظِريناقَد جَرى في عودِكِ الما
قد تصبرت وهل يصبر
قَد تَصَبَّرتُ وَهَل يَصبِرُ قَلبي عَن فُؤاديمازجَت روحُكَ روحي
اسقني يا ابن أذين
اِسقِني يا اِبنَ أُذَينِمِن شَرابِ الزَرَجونِاِسقِني حَتّى تَرى بي