حسبي بما قد لقيت يا عمر

حَسبي بِما قَد لَقيتُ يا عُمَرُلَم يَأتِني عَن حَبيبَتي خَبَرُشَهرٌ وَشَهرانِ مَرَّ قَبلَهُما

الناس إثنان في زمانك ذا

الناسُ إِثنانِ في زَمانِكَ ذالَو تَبتَغي غَيرَ ذَينِ لَم تَجِدِهَذا بَخيلٌ وَعِندَهُ جِدَةٌ

أذكرت نفسي عشية الأحد

أَذكَرتُ نَفسي عَشِيَّةَ الأَحَدِمِن زائِرٍ صادَني وَلَم يَصِدِأَحوَرَ عَبّى لَنا حَبائِلَهُ

راحت سليمى تدعوك بالعند

راحَت سُلَيمى تَدعوكَ بِالعَنَدِوَبِالمُنى في غَدٍ وَبَعدَ غَدِقالَت سَنَلقاكَ فَرطَ سابِعَةٍ

عنان يا منيتي ويا سكني

عِنانُ يا مُنيَتي وَيا سَكَنيأَما تَرَيني أَجولُ في سِكَكِحُرِمتُ مِنكَ الوَفا مُعَذِّبَتي

والله لولا رضى الخليفة

وَاللَهِ لَولا رِضى الخَليفَةِ ماأَعطَيتُ ضَيماً عَلَيَّ في شَجَنِوَرُبَّما خيرَ لِاِبنِ آدَمَ في ال

تحمل الظاعنون فادلجوا

تَحَمَّلَ الظاعِنونَ فَاِدَّلَجواوَالقَلبُ مِنّي الغَداةَ مُختَلِجُبانوا بِخَودٍ كَأَنَّ رُؤيَتَها